محافظ البصرة يفتتح مشروع ماء الرباط

بتاريخ 28 تشرين الثاني 2017 افتتح السيد أسعد عبد الأمير العيداني محافظ البصرة ورئيس المهندسين نزار ناصر العيبي مدير ماء البصرة مشروع ماء الرباط وجاء تنفيذ المشروع استنادا لتوجيهات السيدة آن نافع أوسي وزيرة الأعمار والإسكان والبلديات العامة والسيد المدير العام برفع الهمم للكوادر الهندسية والفنية في مديرية ماء البصرة لخدمة أهالي البصرة الكرام تم تنفيذ المشروع ضمن تخصيصات منحة السيد رئيس الوزراء.

لزيادة الكمية مع تحسين الماء المجهز للمناطق المستفيدة والتي تشمل مناطق الرباط والحكيمية ومقام علي والداكير وبعض مناطق الطويسة.

وان كلفة العمل الفعلية بلغت أقل من 1/4 ربع المبلغ المقرر مقارنة بالأعمال المماثلة التي يتم تنفيذها من قبل شركات القطاع الخاص، وبفترة زمنية لم تتجاوز 45 يوما حيث استمر العمل إلى ساعات متأخرة من الليل.

وعند الافتتاح أثنى السيد المحافظ على الجهود المبذولة من قبل الكوادر وبإشراف مباشر من مدير الماء ومعاونه الفني بتنفيذ أعمال رفع مجمعات مائية قديمة عدد3 بطاقة 600 م3 /ساعة منصوبة منذ 1985 في مشروع ماء الرباط والتي تجاوزت عمرها التشغيلي بسنوات مما نتج عنه عدم قدرتها على التجهيز ضمن المواصفات المطلوبة والكمية التي تؤمن حاجة المواطن الاستهلاكية للماء.

حيث تم نصب بدلا عنها مجمعات مائية حديثة عدد 2 تصميمية 800م3/ساعة مع ضمان توفير الكمية والمواصفات المطلوبة للماء أي بزيادة مقدارها 200م3/ساعة تصميميا وبحدود 400م3/ساعة فعليا.

وفي الختام أكد ر. المهندسين نزار ناصر العيبي مدير ماء البصرة أن العمل باستبدال وحدات ماء مجمعة قديمة باخرى جديدة سعة 800م3/ساعة في مشروع ماء البراضعية وان الافتتاح سيكون في الأيام القريبة المقبلة.

 

 

رابط مختصر: